د. هدى فخر الدين

هدى فخر الدين كاتبة ومترجمة من لبنان، وأستاذة في الأدب والنقد العربيين في جامعة بنسلفانيا. صدر لها:”زمنٌ صغيرٌ تحت شمس ثانية” عن دار النهضة العربية في بيروت 2019.

أحمد زكريا

كاتب ومترجم مصري ولد في القاهرة عام 1984م، ودرس الأدب العربي في كلية دار العلوم جامعة القاهرة. صدر له ديوان شعري بعنوان “جدالية” عن دار المحروسة في القاهرة 2009م، وحصل على جائزة متحف محمود درويش الشعرية لعام 2015م. يقيم في تركيا، وأنهى تعليم اللغة التركية في معهد تومر، التابع لجامعة أنقرة، وحصل منه على إجازة في الترجمة. يعمل كمراسل للقسم الثقافي في صحيفة “العربي الجديد” في تركيا. كتب وترجم العديد من المقالات حول الثقافة التركية، بمشاركة المترجمة التركية ملاك دينيز أوزدمير.

دينيز أوزديمير

مترجمة تركية مُستَعربة ولدت في أضنة عام 1994، ودرست الأدب التركي بجامعة تشوكوروفا في أضنة، وهي الآن طالبة ماجيستير في الجامعة نفسها بقسم الأدب التركي. حصلت على جائزة أورهان كمال عام 2015م، بدراستها حول أشعاره، وساهمت في تأسيس مجلة ثقافية تركية بعنوان “Godot’yu Beklerken” – في انتظار غودو.

نشرت العديد من المقالات والترجمات من العربية إلى التركية في أبرز المجلات الأدبية في تركيا، مثل مجلة “Sonbaski” و”Edebiyat Burada” و”Poesis” و”Muhteva”. كما كتبت وترجمت العديد من المقالات حول الثقافة التركية، بمشاركة المترجم المصري أحمد زكريا.